ومواجهة للفوضي بالإسكندرية.. وقف‏28‏ من العاملين لتعطيلهم العمل بالميناء


جريدة الأهرام المصرىفي خطوة غير مسبوقة لتحقيق الانضباط‏,‏ قرر اللواء عادل ياسين رئيس ميناء الإسكندرية تحويل‏28‏ من العاملين إلي التحقيق دفعة واحدة‏.
بالإضافة إلي خصم15 يوما من رواتبهم ونقلهم إلي أماكن أخري بعيدا عن عملهم الأصلي بعد أن قاموا بتعطيل العمل علي بوابات الميناء.
وقال ياسين إن الـ28 موظفا يعملون في مجال تسجيل ورصد البيانات الخاصة بالشاحنات وحركة الدخول والخروج لنقل البضائع والحاويات بالبوابات الرئيسية, موضحا أنه فوجئ بامتناعهم عن العمل والمطالبة بنقلهم إلي المركز الرئيسي للإدارة الإلكترونية في الميناء مما أصاب حركة التريلات بالارتباك وحدوث التكدس بالميناء. وأضاف انه حاول إقناعهم بالتفاوض للتراجع عن تعطيل العمل إلا أنهم لم يستجيبوا فأصدر قرارا بتحويلهم إلي النيابة العامة للتحقيق حرصا علي المصلحة العامة, وعندما شعروا بجدية الإجراءات قدموا التماسا لوقف التحويل إلي النيابة واعتذارا عما حدث. وأشار رئيس الميناء إلي انه رغم الاعتذار فقد تمت احالتهم إلي الشئون القانونية بالميناء لاستكمال إجراءات التحقيق مع رفض مطالبهم بالعودة إلي أعمالهم مرة أخري في الأنشطة الخاصة بتسجيل بيانات الدخول والخروج لحركة البضائع والشاحنات.
وأوضح أنه استعان بعناصر من القوات البحرية لتأمين البوابات خوفا من ردود الفعل الغاضبة لهؤلاء العاملين إلا أن الأمر انتهي بتنفيذ القانون علي المخالفين وسط ارتياح كبير من سائقي التريلات والشاحنات الذين اتهموا الموظفين بتعطيل العمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق