42‏ مليار جنيه قيمة التسويات المالية مع رجل الأعمال الإماراتى حسين سجواني


42‏ مليار جنيه قيمة التسويات المالية مع رجل الأعمال حسين سجواني
جريدة الأهرام
صرح المستشار مصطفي الحسيني المحامي العام الأول لنيابات الأموال العامة العليا بأن إجمالي مبالغ التسوية المالية التي وافق عليها المستشار طلعت عبدالله النائب العام لرجل الاعمال الاماراتي حسين علي حبيب سجواني نحو‏42‏ مليار جنيه منها‏7‏ مليارات جنيه.

هي قيمة الاراضي والأقساط التي تنازل عنها رجل الأعمال في مناطق جمشة بالغردقة والتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة و100 فدان اشتراها للاستثمار الزراعي بالجيزة وحولها للاستثمار العقاري.
وأضاف المستشار مصطفي الحسيني ان35 مليار جنيه هي قيمة مبلغ التعويض الذي طالب به رجل الأعمال حسين سجواني في مشارطة التحكيم التي رفعها منذ ثلاثة أشهر أمام معهد واشنطن للتحكيم الدولي حيث طالب بتعويض قدره خمسة مليارات دولار أمريكي وبناء علي التصالح مع رجل الأعمال تم منع تحميل الدولة عبء سداد المبلغ.
ويقوم حاليا مجلس الوزراء بتسلم محاضر تسليم الارض التي تنازل عنها رجل الأعمال الاماراتي للدولة, وكذلك تسلم المبالغ المالية التي سددها رجل الاعمال قيمة الاقساط المسددة عن تلك الاراضي وذلك لتمويل المبالغ المالية للخزانة العامة للدولة ووزارة المالية.
وبناء علي التسوية قرر النائب العام ايقاف تنفيذ الحكم الصادر ضد حسين سجواني بالسجن5 سنوات في قضية أرض جمشة ورفع التحفظ عن أمواله ورفع اسمه من قوائم ترقب الوصول.
شارك في دراسة التسوية كل من المستشارين حامد راشد وعماد عبدالله والدكتور محمد أيوب المحامون العامون لنيابة الاموال العامة العليا
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق